طرق التعرف علي اجزاء الخزان

طرق التعرف علي اجزاء الخزان


تقدم شركة العربي شركة تنظيف خزانات بحائل قبل ان نذكر كيفيه تنظيف الخزان وتعقيمه لابد من معرفه ما هي اجزاء الخزان المهمة التي يتكون منها والتي لها الدور الاساسي في عمل الخزان فالخزان يتكون من المضخة والعوامة والفجوة الهوائية ولكل منها عمل خاص بها وطريقه لعملها :

طريقه عمل الاجزاء المهمه في الخزان :

1ـ عمل صمام التعويم :

يقوم صمام التعويم او ما يسمي بالعوامة بتنظيم مستوي وارتفاع المياه داحل الخزان وذلك لكي يمنع حدوث اي تسريب للمياه او زيادتها وحدوث فيضان للماء خارج الخزان.

2ـ عمل المضخة في الخزان :

يوجد في الخزان خط رئيسي للمياه وخطوط فرعيه وعمل المضخة هو ضخ الماء من الخط الرئيسي الي باقي الفروع ولكن اذا لم يوجد مياه في الخزان فمن الافضل الا تعمل المضخه حتي لا تؤدي الي اتلافها .

3ـ عمل الفجوة الهوائية في الخزان :

توجد مساحه فارغه في الخزان وتلك لتمنع تداخل المياه وحدوث اي تلوث للمياه .
ويوجد العديد من انواع الخزانات فمنها ما هو ارضي ويطلق عليه هكذا لانه يوضع في مدخل المنزل وهناك ما هو علوي ويطلق عليه هكذا لانه يوضع عاده فوق سطح المنزل ويعد هذا النوع من اكثر الانواع المشهورة والمستخدمة وهناك انواع اخري من انواع خزانات المياه مثل الخزان الخرسانه ويطلق عليه هكذا لانه مصنوع من مواد الخرسانه والخزان الصاج لانه مصنوع من الصاج ويوجد خزانات مصنوعه من الالياف الزجاجيه وهناك بعض الخزانات صغيره الحجم مصنوعه من البلاستيك وتلك لحفظ الماء في المطابخ او استخدامها للشرب مباشره .
كما يمكنكم عزل الخزانات وذلك للحفاظ علي المياه بداخلها ومنع تفاعل المياه مع الماده المصنوع منها الخزان وايضا لاطالة عمر الخزان وذلك من خلال شركة العربي شركة عزل خزانات بحائل ...
كانت هذه مقاله موجزة مقدمه من شركة العربي شركة تنظيف خزانات بحائل عن الأجزاء التي يتكون منها الخزان وذلك لمعرفة كيف يعمل الخزان لمعرفة كيفية الحفاظ عليه ..

تعليقات

  1. افضل شركة تنظيف خزانات بجدة
    لن تجد الكثير من شركات تنظيف خزانات بجدة مضمونة حيث انه من الممكن اتصالك بأحد الشركات التى تقدم تنظيف خزانات بجدة ولكن تسبب العديد من الاضرار لخزان المياه لديك لذلك عليك الاتصال بنا نحن افضل شركة تنظيف خزانات بجدة تستطيع ان تتعامل معها وتحصل عن طريقها على افضل النتائج الممكنة
    شركات تنظيف خزانات بجدة مضمونة
    https://elmnzel.com/cleaning-tanks-jeddah/

    ردحذف

إرسال تعليق